وزارة الصحة المغربية تتوقع الأسوأ وتستعد لمرحلة جديدة

14 مارس 2020
وزارة الصحة المغربية تتوقع الأسوأ وتستعد لمرحلة جديدة
رابط مختصر

الخبرية من الرباط

كشف محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 9 حالات جديدة بفيروس كورونا اليوم، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 17 حالة إصابة في المغرب.

وأوضح اليوبي أن من بين المصابين بفيروس كورونا رضيع عمره 9 تسعة أشهر، مبرزا أن 11 من بين المصابين من المهاجرين المغاربة و6 مصابين آخرين يحملون الجنسية الفرنسية، فيما معدل عمر المصابين يصل ل51 سنة بينها سبعة إناث.

وأوضح اليوبي خلال ندوة صحفية نظمت اليوم بالرباط، أنه من الوارد الوصول للمرحلة الثانية والثالثة وإن كان الاحتمال ضعيفا بالنسبة للأخيرة، بسبب انتقال العدوى لأشخاص آخرين، مشيرا أن وزارة الصحة في جميع الأحوال تتوقع الأسوأ، وهي ستضيف وحدات عزل جديدة تستجيب للمعايير الدولية.

وأورد اليوبي، أن 350 مخالطا لمصابين بفيروس كرونا تم تتبعهم، مؤكدا أن 90 منهم تبث أنهم غير مصابين بالعدوى.

في ذات السياق، أوضح اليوبي، أن 6 مصابين بفيروس كورونا قدموا من فرنسا، وخمسة من اسبانيا وخمسة من إيطاليا معظمهم من الجالية المغربية المقيمة هناك، فيما أصيبت زوجة مصاب بالعدوى في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق