وزارة الداخلية: خلية “كازا” كانت تحضر سموم قاتلة ذات تأثيرات خطيرة على الإنسان والبيئة

1 نوفمبر 2019
وزارة الداخلية: خلية “كازا” كانت تحضر سموم قاتلة ذات تأثيرات خطيرة على الإنسان والبيئة

الخبرية ـ الرباط 

ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها، اليوم الجمعة، أن تفكيك الخلية الإرهابية بمنطقة طماريس (ضواحي الدار البيضاء) ووزان وشفشاون، مكن لحد الآن من اعتقال سبعة عناصر كانوا بصدد التحضير للقيام بسلسلة من العمليات الإرهابية الوشيكة، تستهدف ضرب بنيات تحتية حساسة ومواقع حيوية، في أفق الإعلان عن إقامة ولاية تابعة لهذا التنظيم تحت مسمى “ولاية داعش بالمغرب الإسلامي”.

وأفادت وزارة الداخلية أن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لـ “داعش” من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أثبتت أنها عبارة عن مستحضرات كيماوية تدخل في صناعة العبوات المتفجرة.

وأوضحت الوزارة نفسها، أن المواد المحجوزة تستعمل أيضا في “تحضير سموم قاتلة ذات تأثيرات خطيرة على الإنسان والبيئة”، مشيرة إلى أن “الخبرة العلمية أظهرت أن الأسلحة النارية، التي تم حجزها لدى عناصر هذه الخلية هي أسلحة في حالة جيدة وصالحة للاستعمال”.

وأضاف البلاغ أن “نتائج الخبرة كشفت أن باقي المواد الإلكترونية هي مكونات تستخدم كمصادر لتوليد الطاقة ولمضاعفة قوة الانفجار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق