وزارة التجهيز والنقل تعبئ كافة القطاعات التابعة لها لمواجهة كورونا

28 مارس 2020
A researcher works on a vaccine against the new coronavirus COVID-19 at the Copenhagen's University research lab in Copenhagen, Denmark, on March 23, 2020. - At Copenhagen university, a team of about 10 researchers is working around the clock to develop a vaccine against Covid-19 that could apply for clinical trial before within nine months. The vaccine will be based on two components : the protein which is on the surface of the coronavirus, called the spike protein that researchers express in the lab and then attach it on the surface of a virus-like particle. (Photo by Thibault Savary / AFP)

الخبرية

اتخذت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مجموعة من الإجراءات اللازمة للحد من تفشي جائحة كوفيد-19، حرصا منها على ضمان استمرارية عمل المرفق العمومي عبر تعبئة كافة القطاعات التابعة لها.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه ” على إثر التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات المغربية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قامت، بتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة، باتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة للحد من تفشي هذه الجائحة، حرصا منها على ضمان استمرارية عمل المرفق العمومي، عبر تعبئة جميع القطاعات التابعة لها (النقل الطرقي، الطرق والطرق السيارة، الموانئ والملاحة التجارية، النقل السككي، الماء والأرصاد الجوية، إلخ)، وتسخير الموارد البشرية واللوجستية اللازمة لذلك”.

ونقل البلاغ عن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، تأكيده، من حجره الصحي، ” على تقديره العالي واحترامه الشديد لنساء ورجال الوزارة “، مركزيا وجهويا وإقليميا، وكذا المؤسسات والشركات العمومية تحت الوصاية، “الذين يستحقون كل الإشادة والتنويه لما يقدمونه من تضحيات خلال هذه الأيام العصيبة “.

كما أعرب السيد اعمارة عن شكره لشركاء الوزارة من مهنيين، ومقاولات وفاعلين في الميدان (النقل الطرقي للبضائع، نقل المسافرين، الملاحة التجارية، البناء والأشغال العمومية، مكاتب الدراسات والمختبرات…) على مجهوداتهم “وعلى روح الوطنية والمسؤولية التي أبانوا عنها والتي تجسدت في تعاونهم من أجل ضمان استمرارية عجلة الاقتصاد الوطني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق