وزارة الأوقاف تعيد مصاريف الحج لأصحابها وتحتفظ بنتائج عملية القرعة للموسم المقبل

23 يونيو 2020
وزارة الأوقاف تعيد مصاريف الحج لأصحابها وتحتفظ بنتائج عملية القرعة للموسم المقبل

الخبرية 

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، عن استرجاع مصاريف الحج التي سبق إيداعها بوكالات “بريد بنك”، سواء من طرف المنتقين في لائحة التنظيم الرسمي أو لائحة وكالات الأسفار السياحية. وذلك غداة إعلان السعودية أنه سيُسمح لأعداد محدودة من المقمين بالمملكة بإقامة الشعيرة التي تنطلق في الشهر المقبل وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بلاغ للوزارة، ان وكالات “بريد بنك” ستشرع في تمكين المعنيين بالأمر من هذه المبالغ ابتداء من يوم الأربعاء فاتح يوليوز المقبل، إلى غاية يوم الجمعة 24 منه”.

وأضاف البلاغ أنه “على المواطنين المعنيين التوجه إلى أي وكالة من وكالات بريد بنك خلال هذه الفترة مصحوبين ببطائق تعريفهم الوطنية مع الاحترام الكامل للضوابط والشروط المعمول بها في إطار حالة الطوارئ الصحية أو الإجراءات الاحترازية والوقائية”.

وإلى جانب ذلك، قررت الوزارة “الاحتفاظ بنتائج عملية القرعة (لوائح المنتقين ولوائح الانتظار بالنسبة للتنظيم الرسمي وتنظيم وكالات الأسفار السياحية) الخاصة بموسم 1441 هجرية 2020 ميلادية لاعتمادها برسم موسم 1442 هجرية 2021 ميلادية”، نقلا عن المصدر ذاته.

وأشارت الوزارة ان اللجنة الملكية  للحج ستجتمع في أواخر العام، وبعد أن تحدد مصاريف الحج المقبل سيكون دفع هذه المصاريف، في الأجل الذي سيعلن عنه، تأكيدا لاستمرار الرغبة في أداء هذه الشعيرة، وبعد انتهاء أجل الأداء سيشرع في تعويض المتخلين وفق لوائح الانتظار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق