هاليب تقهر سيرينا وتُتوّج ببطولة ويمبلدون للتنس

13 يوليو 2019
هاليب تقهر سيرينا وتُتوّج ببطولة ويمبلدون للتنس
رابط مختصر

الخبرية ـ رياضة 

تُوّجت الرومانية سيمونا هاليب بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الكبرى (غراند سلام)، السبت؛ بفوزها المستحق على الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2، 6-2).

وفي أقل من ساعة نجحت هاليب في إسقاط المخضرمة ويليامز بمجموعتين متتاليتين، لتقبض على لقب ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها، وتصبح أول رومانية تظفر باللقب الكبير.

وهذا اللقب الثاني للنجمة الرومانية في بطولات “غراند سلام”، بعد فوزها بـ”رولان غاروس” الفرنسية عام 2018، وذلك في خامس مباراة نهائية في البطولات الكبرى خلال مسيرتها الاحترافية.

بدورها فشلت الأمريكية في معادلة رقم الأسترالية مارغريت سميث كورت كأكثر اللاعبات تتويجاً بالبطولات الأربع الكبرى؛ إذ تملك الأولى في رصيدها 24 لقباً مقابل 23 لسيرينا ويليامز.

وكانت سيرينا (37 عاماً) قد خسرت نهائي ويمبلدون العام الماضي أمام الألمانية أنجيليك كيربر، قبل أن تخسر أمام اليابانية ناومي أوساكا في نهائي فلاشينغ ميدوز .

وبفضل هذا التتويج سترتقي هاليب، الاثنين المقبل، إلى المركز الرابع عالمياً، في تصنيف لاعبات التنس المحترفات، في حين ستصبح سيرينا في المركز التاسع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق