نقابيون يدعون “مكتب الفوسفاط” للاعتراف بالأمراض المهنية

17 سبتمبر 2019
نقابيون يدعون “مكتب الفوسفاط” للاعتراف بالأمراض المهنية

الخبرية ـ الرباط 

طالب المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للفوسفاطيين، إدارة المكتب الشريف للفوسفاط بإنصاف عمالها ضحايا حوادث الشغل، والاعتراف بمجموعة من الأمراض المهنية.

ودعت النقابة الديمقراطية للفوسفاطيين العضو بالفيدرالية الديمقراطية للشغل، “مكتب الفوسفاط”، إلى تحسين ظروف عمل عامليها واحترام معايير الصحة والسلامة داخل الأوراش والمصالح.

ومن جهة أخرى، حذر النقابيون بمكتب الفوسفاط، من “نهج سياسة التماطل واتخاد القرارات أحادية الجانب وعدم احترام جدولة اجتماعات اللجن الموضوعاتية”، الأمر الذي اعتبروه، “إضعافا لميثاق التشاور الاجتماعي وإنذارا بنسف التعاقدات الاجتماعية”.

وندد نقابيو مكتب الفوسفاط، بما وصفوه ب”التراجع المهول الذي عرفه ملف الشؤون الاجتماعية والتعاقدات الفندقية”، مطالبين المكتب بتسريع إنجاز المشاريع السكنية المتفق عليها في كل من خريبكة، الجديدة، آسفي، الكنتور (ابن جرير، اليوسفية) وفوسبوكراع.

وطالب المكتب الوطني للنقابة، في بلاغه، إدارة المكتب بتنفيذ ما تبقى من بروتوكول 2018، الكامن في التعريفة المتعمدة مع مستشفى الشيخ زايد؛ والمستوصفات؛و تمدرس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؛ ومنحة الإحالة على التقاعد؛ بالإضافة الى المشاريع السكنية والأندية الفوسفاطية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *