نقابة دولية تطلق صرخة استغاثة: ارحموا اللاعبين!

1 أغسطس 2019
نقابة دولية تطلق صرخة استغاثة: ارحموا اللاعبين!

الخبرية ـ رياضة 

أطلقت النقابة الدولية للاعبين المحترفين “فيفبرو”، الخميس، تحذيراً من الخطورة المترتبة على كثرة المباريات وازدحام الأجندة، مشيرة الى أن “صحة اللاعبين في خطر”.

وحثت النقابة، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية، الرابطات المحترفة “باعتماد فترة راحة إلزامية لمدة أربعة أسابيع في الصيف وأسبوعين في الشتاء”، واحترام فترة خمسة أيام على الأقل من الراحة بين المباريات

وتطرقت النقابة أيضاً إلى “إقامة عدد أقصى من المباريات في السنة ولكل لاعب من أجل حماية صحته وفترة استعادة لياقة بعد الرحلات الدولية الطويلة”.

بدوره قال الأمين العام للنقابة الدولية للاعبين المحترفين، ثيو فان سيجيلن، في بيان: إن “البحوث العلمية تؤكد أن صحة اللاعبين في خطر بسبب الازدحام الحالي للأجندة”

وسلطت الدراسة، التي جمعت إحصائيات لأكثر من 500 لاعب على مدار الـ12 شهراً الماضية، الضوء على حالة المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، الذي لعب 78 مباراة هذا الموسم مع منتخب بلاده وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، من دون أن يكون بين ما يقرب من ثلاثة أرباعها خمسة أيام راحة.

والنقابة الدولية للاعبين المحترفين هي المهتمة بشؤون لاعبي كرة القدم المحترفين في جميع أنحاء العالم، وتمثل أكثر من 50 ألف محترف، علماً أنها تأسست عام 1965، ويقع مقرها في هوفدوروب بهولندا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق