نقابة تعليمية تتهم “أمزازي” بالمزاجية في تدبير الحوار

24 ساعةسلايدرمجتمع
8 فبراير 2020
نقابة تعليمية تتهم “أمزازي” بالمزاجية في تدبير الحوار
رابط مختصر

الخبرية – عبدالله الزروقي

عبرت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن احتجاجها من عدم استجابة وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها، واستخفافه بالحركة النقابية المغربية وبأدوارها التاريخية والدستورية.

النقابة ذاتها، ومن خلال وثيقة الاحتجاج، تأسفت عن قرار الوزارة تعطيل الحوار القطاعي والتأجيل المتكرر للقاءات المبرمجة والمتفق عليها، دون تقديم أي مبررات موضوعية، ونهج سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع النقابات التعليمية، وتقزيم فضاء استقبال ملفات الشؤون النقابية بمديرية الموارد البشرية، علاوة على عدم استجابة الوزير لطلب عقد لقاء مع النقابة.

وأضافت رسالة الاحتجاج أن الوزارة لم تقدم إشارات قوية لتجاوز الاختلالات البنيوية لمنظومة التربية والتكوين، وتماديها في ممارساتها اللامسؤولة والمزاجية الرامية نحو إقبار حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية وتفكيك المدرسة العمومية وإضعافها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق