نقابة تدعو موظفي الصحة للاحتجاج رفضا لـ”قرارات الوزير الاستفزازية”

8 أغسطس 2020
نقابة تدعو موظفي الصحة للاحتجاج رفضا لـ”قرارات الوزير الاستفزازية”
رابط مختصر

الخبرية

دعت نقابة الجـامعـة الـوطـنـيـة للـصحـة، طر وموظفي قطاع الصحة، إلى تنظيم وقفات احتجاجية، يوم الثلاثاء القادم، في مقرات عملهم مع حمل الشارة الحمراء طيلة اليوم، احتجاجا على “سلوك وزير الصحة خالد أيت الطالب” مع أطر القطاع ومطالبهم.

وقالت النقابة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إن وزارة الصحة “تريد التستر على القرارات الارتجالية التي اتخذتها، ومغالطة العاملين في القطاع”، مضيفا أن أيت الطالب يريد “تمرير تعويضات جد هزيلة ببعض الدريهمات تحت مظلة الحوار”، مشيرا إلى مقاطعة وفد النقابة للاجتماع”.

وأوضحت الجامعة الوطنية للصحة، أن الاجتماع الذي دعا له وزير الصحة خالد أيت الطالب الأربعاء المنصرم، بحضور من يمثلها، لم يكن سوى “مجرد حوار شكلي وعقيم”.

وذكرت النقابة ب”القرارات الانفرادية والاستفزازية لوزير الصحة اتجاه العاملين في القطاع، وآخرها الخاصة بإلغاء رخص الإجازة السنوية المختصرة، وما خلفه ذلك من تذمر إضافي وأضرار نفسية ومادية عليهم وعلى عائلاتهم”.

وطالب نقابيو الجامعة الوطنية للصحة، الوزارة بتوفير وسائل الوقاية والحماية والاعتناء بالمصابين منهم، والتصريح بهم في حوادث شغل، كما طالبت بالتراجع عن قرار إلغاء العطل وعن فرض إرجاع الموظفين وعائلاتهم في ظروف مهينة، وإقرار خصوصية قطاع الصحة، بسن تدابير قانونية ومالية كفيلة بالنهوض به وبالأوضاع المادية والمهنية للعاملين فيه، ووقف اعتماد خصوصية القطاع فقط في القرارات المعاكسة لحقوق العاملين فيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق