نقابة “البيجيدي” تطالب الحكومة بفتح النقل الجوي

13 يونيو 2020
نقابة “البيجيدي” تطالب الحكومة بفتح النقل الجوي
رابط مختصر

الخبرية

دعت نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” (نقابة حزب العدالة والتنمية)، إلى تسريع تحريك عجلة الاقتصاد عبر التخفيف من الحجر الصحي موازاة مع تكثيف جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار وباء كورونا، وإطلاق وسائل النقل بما فيها النقل السككي والطرقي والجوي بما يخفف من حدة معاناة العالقين بين مدن المملكة.

وجددت النقابة دعوتها للحكومة من أجل تسوية طلبات المواطنين الذين لم يستفيدوا من دعم صندوق كوفيد 19 سواء في القطاع المهيكل أو في القطاع غير المهيكل.

وأكدت النقابة رفضها لاستهداف العمل النقابي سواء بالقطاع العام أو بالمؤسسات العمومية أو بالقطاع الخاص، والذي اتخذ بعض الأحيان شكل تدبيج شكايات كيدية.

كما طالبت الحكومة بضرورة استحضار وضعية الشغيلة والحفاظ على حقوقها ومكتسباتها أثناء إعداد قانون المالية التعديلي، وحماية الحريات النقابية ببعض الإدارات والمقاولات التي تستهدف الأجراء بسبب انتمائهم النقابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق