مُشرف : طبيب جراح مغربي على راس “المركز الإسلامي الثقافي” بالعاصمة الإيطالية

24 يوليو 2019
مُشرف : طبيب جراح مغربي على راس “المركز الإسلامي الثقافي” بالعاصمة الإيطالية
رابط مختصر

تم أمس الثلاثاء انتخاب الطبيب الجراح الإيطالي من أصل مغربي نعيم نصر الله رئيسا لمجلس إدارة المركز الإسلامي الثقافي بروما، كما تم تجديد انتخاب عبد الله رضوان أمينا عاما لهذا المركز.
.
و يعتبر المركز الإسلامي الثقافي، الذي تم إنشاؤه في سنة 1966 ، المؤسسة الإسلامية الوحيدة المعترف بها من قبل دولة إيطاليا وبمرسوم من رئيس الجمهورية صدر سنة 1974 . و يضم هذا المركز أكبر مسجد في أوروبا.

ويرتكز النظام الأساسي للمركز ، الذي يضم في عضويته ممثلين عن دول إفريقيا وعن دول عربية وآسيوبية ، على الترويج لفهم أفضل لمفهوم الإيمان في الإسلام ومساعدة أعضاء المركز على تحقيق الأعمال الثقافية والاجتماعية والخيرية لفائدة الجالية الإسلامية في إيطاليا ، إضافة إلى تقوية وإنماء العلاقات بين أتباع الدين الإسلامي وأتباع الدين المسيحي وإيجاد السبل المناسبة لمساعدة المسلمين في إيطاليا ماديا وروحيا .

و من أجل تحقيق الأهداف المسطرة ، يقوم المركز بأنشطة ثقافية واجتماعية وخيرية بتعاون مع منظمات مماثلة سواء في إيطاليا أو خارجها ومن خلال عقد مؤتمرات و مناظرات واجتماعات ومعارض، إلى جانب مبادرات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق