ميركل: أزمة كوفيد-19 ستصبح “أكثر صعوبة” في الخريف والشتاء

28 أغسطس 2020
ميركل: أزمة كوفيد-19 ستصبح “أكثر صعوبة” في الخريف والشتاء

الخبرية

صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمرها الصحافي الصيفي السنوي الجمعة أن التعامل مع فيروس كورونا سيصبح أكثر صعوبة في الخريف والشتاء المقبلين.

وقالت ميركل “علينا العيش مع هذا الفيروس لفترة طويلة (…) الوضع يبقى خطيرا يجب أن يؤخذ بجدية”. وأضافت “تمتعنا جميعا بحرية التنقل والحماية النسبية من الهباء الجوي في الصيف، وهو أمر ممكن في الهواء الطلق لكن هناك بعض الأمور التي ستكون أصعب خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

وحذرت ميركل من أنه “لن يعود شيء كما كان قبل الوباء الذي سيضربنا بشدة وبشكل يهدد وجودنا”.

وقد واجهت ألمانيا مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى، زيادة في عدد إصابات كوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة. وتسجل في المتوسط حوالى 1500 إصابة جديدة يوميا وهو أعلى معدل منذ نهاية أبريل. ويعود الرقم القياسي في عدد الإصابات في ألمانيا إلى أبريل مع ستة آلاف إصابة.

وسجلت ألمانيا 239507 إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة (+1571 إصابة في 24 ساعة) و9288 وفاة (+3)، وفقا لمعهد روبرت كوخ للرصد الصحي.

وقد دفعت هذه الزيادة في عدد الإصابات التي تعزى جزئيا إلى العودة من الإجازات، الحكومة والمناطق إلى اتخاذ إجراءات تقييدية جديدة الخميس، مثل الحد من التجمعات الخاصة وفرض غرامات على عدم وضع الكمامات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق