مهنيو قطاع الدواجن بخريبكة يستأنفون برنامجهم الاحتجاجي

2019-11-24T19:18:32+01:00
2019-11-25T08:57:47+01:00
24 ساعةمجتمع
24 نوفمبر 2019
مهنيو قطاع الدواجن بخريبكة يستأنفون برنامجهم الاحتجاجي
رابط مختصر

نورالدين ثلاج – الخبرية

يجدد مهنيو قطاع الدواجن بمدينة خريبكة، الإثنين 25 نونبر الجاري، العهد مع الاحتجاجات والاعتصامات، بتنظيم وقفة احتجاجية واعتصام أمام مقر عمالة الإقليم، وبالساحات العمومية، ثم مسيرة صوب عاصمة المملكة.

وعزا مهنيو القطاع الممثلين في جمعيتي التضامن الفتح والمنعشين الشباب، وفرع الدواجن التابع للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، إلى منح السلطة المحلية والمجلس الجماعي ترخيصا لأحد المهاجرين،  بدعم من لوبي يعاكس التوجهات العامة للدولة، ويمارس ضغوطا لتغيير مجرى قرارات الإدارة وطمس الحقائق التي تصل عامل الإقليم، وذلك بتواطؤ مع رئيس المجلس الجماعي.

المهنيون أصدروا بيانا، تتوفر جريدة “الخبرية” على نسخة منه، شجبوا من خلاله تنصل السلطات المحلية والمنتخبة من وعودها بمحاربة العشوائية، مستنكرين الضغوط الممارسة من طرف لوبي يستمد قوته من بعض مكاتب العمالة، والذي يحرف حتى الحقائق عن عامل الإقليم، والعمل على عدم الجلوس حول طاولة الحوار.

وطالب مهنيو قطاع الدواجن بالتعويض عن البطالة لحاملي الشهادات والتعويض الذي يكفله القانون لباقي حرفيي سوق الفتح والنهضة، محملين المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع للسلطتين المحلية والمنتخبة، مع استعدادهم التخلي عن عقود جميع الدكاكين القانونية بالمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *