مهنيو النقل الدولي والسياحي يعتصمون بميناء طنجة احتجاجا على قانون إسباني

24 مايو 2019
مهنيو النقل الدولي والسياحي يعتصمون بميناء طنجة احتجاجا على قانون إسباني
رابط مختصر

الخبرية-طنجة

نفذ الاتحاد العام للمقاولات والمهن- الفيدرالية الوطنية للنقل الدولي- اعتصاما إنذاريا اليوم الجمعة 24 ماي بميناء طنجة ميد للمطالبة بصون كرامة، والتسوية النهائية للمشاكل القائمة والتنديد بالإجراءات الجائرة والمجحفة التي اتخذتها السلطات الإسبانية ضد مهنيي النقل الدولي.

وأثار القانون الجديد الذي اتخذته السلطات الاسبانية في حق المهاجرين المتوجهين للمغرب على متن الحافلات عبر ميناء الخزيرات الإسباني، موجة غضب واستنكار كبيرين لما يحمله هذا القانون من حيف وظلم، حيث شكل دخوله حيز التطبيق يوم الثلاثاء 08 ماي الجاري، مما شكل ضربة قوية للجالية المغربية، ودفع بالمهنيين إلى التعبير عن رفضهم لكل هذه الإجراءات والقرارات، والدخول في إضراب عن العمل لمدة أسبوع كامل، دفاعا عن الكرامة المغربية ومصلحة أبناء الجالية بالمهجر.

IMG 20190524 WA0043  - الخبرية

ويفرض القانون، المثير للجدل، على كل المسافرين الترجل من الحافلات عند مدخل الميناء، وحمل أمتعتهم وحقائبهم في أيديهم والصعود بها السفينة وخضوعها للتفتيش من طرف الجمارك المغربية، ثم حملها من جديد على متن الحافلة، وذلك عوض ما كان يتم في السابق بأن تظل الأمتعة والأغراض بالحافلة وتمر عبر نقاط التفتيش دون أن يضطر المسافرون إلى حملها.

IMG 20190524 WA0044  - الخبرية

هذا القانون الذي تدارسته الحكومة الإسبانية، مارس المنصرم، اعتبره عدد من المغاربة المقيمين بالخارج حيفا وظلما، وسيزيد من متاعب الأفراد المتقدمين في السن، بسبب عياء الطريق وكذا حمل الأمتعة، متسائلين عن غياب السلطات المغربية، التي يفترض فيها الاهتمام بالجالية والتصدي لمثل هذه القوانين المجحفة.

IMG 20190524 WA0042  - الخبرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق