مندوبية التامك تكشف عن الحالة الوبائية لمرض “كوفيد-19” بسجون جهة بني ملال خنيفرة

24 ساعةسلايدرمجتمع
28 أبريل 2020
مندوبية التامك تكشف عن الحالة الوبائية لمرض “كوفيد-19” بسجون جهة بني ملال خنيفرة
رابط مختصر

الخبرية – محمد شاكر

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون، عن حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في صفوف السجناء والموظفين، وتوزيعهم على سجون جهة بني ملال خنيفرة، مشيرة إلى أن التحاليل المخبرية أبعدت الإصابة عن السجناء والموظفين.
وعمال شركات التغذية والتموين.

وأوضحت المندوبية في بلاغ لها، توصلت جريدة “الخبرية” بنسخة منه، أن هذه الحصيلة جاءت بعد إجراء تحاليل لعينات من نزلاء وموظفي المؤسسات السجنية بكل من بني ملال، خريبكة، وادي زم، الفقيه بنصالح، أزيلال، وخنيفرة، للكشف عن فيروس كورونا المستجد والتوصل بأغلبية نتائجها، والتي جاءت سلبية.

وأشارت المندوبية ذاتها أن مؤسسات هذه الجهة تضم في مجموعها 722 موظفا و7526 سجينا، حيث جاءت نتائج جميع التحاليل المجراة بها سلبية، بعدما جندت المندوبيات أطرها الطبية وعملت على إجراء كشوفات على نزلاء المؤسسات السجنية والموظفين وعمال شركات التغذية والتموين.

وأكدت أن حصيلة الإصابات بلغت 313 حالة، منها 303 بورزازات، و7 بالقصر الكبير، و3 بمراكش، في انتظار ظهور نتائج التحليل الثاني لـ5 حالات بطنجة.

وقالت المندوبية إنه باستثناء الحالات الخاصة بسجون ورزازات والقصر الكبير والأوداية، فإنه لم تسجل أية إصابة بفيروس كورونا المستجد بمختلف مؤسسات المملكة، وجميع العينات التي أخذت من الموظفين والنزلاء ومستخدمي شركات التغذية كنت نتائجها سلبية.

وأشار البلاغ إلى أن المندوبية قامت بمنع خروج النزلاء إلى المحاكم والمستشفيات باستثناء الحالات القصوى، مشيرة إلى أنه تم عقد الجلسات عن بعد يتم في ظروف ملائمة، حيث احتضنت 37 مؤسسة سجنية جلسات عن بعد لفائدة 476 سجينا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق