منتدى دافوس 2020…حضور أمريكي وغياب بريطاني

18 ديسمبر 2019
منتدى دافوس 2020…حضور أمريكي وغياب بريطاني
رابط مختصر

الخبرية – وكالات

يشهد المنتدى الاقتصادي العالمي، الشهر المقبل، في دافوس بسويسرا، حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حضور المنتدى، حسبما أكد 4 مسؤولين من إدارته، بينما قرر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مقاطعة المنتدى.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء، الثلاثاء، إن المنتدى الذي سيعقد في الفترة من 21 إلى 24 يناير/كانون الثاني المقبل، سيكون فرصة لترامب لعرض سجله الاقتصادي قبل الانتخابات الرئاسية في 2020، ومن المتوقع أن تكون الزيارة بين عدد قليل من الزيارات الدولية، حيث سيركز ترامب على حملته الانتخابية.

وأوضحت الوكالة أن ترامب يسعى لتركيز انتباه الناخبين إلى توفير الوظائف وازدهار أسواق المال، على الرغم من اعتزام مجلس النواب الأمريكي التصويت على مادتين في إطار سعيه لعزل الرئيس.

ورفض متحدث باسم البيت الأبيض التعليق على جدول سفر ترامب، بينما قال مصدر مطلع إن وزير الخزانة ستيفن منوتشين يعتزم حضور منتدى دافوس مع ترامب.

وفي سياق متصل، ذكر مسؤول حكومي بريطاني أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لن يحضر منتدى دافوس.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المسؤول البريطاني، الذي لم تكشف النقاب عن هويته، قوله إنه لن يشارك بالمنتدى كذلك أي وزير بريطاني، وأن رئيس الوزراء البريطاني فرض حظراً على حضور وزراء الحكومة للمنتدى.

يذكر أن منتدى دافوس الاقتصادي العالمي يعقد في شهر يناير من كل عام، ويجمع نخبة من رجال السياسة والأعمال من مختلف دول العالم، للتباحث حول قضايا سياسية واقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق