“ممالك النار” يكشف تاريخ العثمانيين الدموي ويثير غضب الأتراك

26 نوفمبر 2019
“ممالك النار” يكشف تاريخ العثمانيين الدموي ويثير غضب الأتراك
رابط مختصر

الخبرية الفنية

هاجمت وسائل إعلام تركية على رأسها وكالة الأناضول الحكومية الرسمية مسلسل “ممالك النار”، الذي تبثه قناة mbc، واصفة إياه بالفاشل والمزور للحقائق.

المسلسل الذي لم تعرض منه سوى 4 حلقات فقط أشعل النار في العثمانيين الحدد، لا لشيء إلا أن المسلسل يعرض تاريخ العثمانيين على حقيقتهم، ويكشف محاولات الأتراك تزييف وعي المشاهد العربي من خلال مسلسلات تاريخية تشرف عليها الدولة وتمولها مثل (قيامة أرطغرل وعبدالحميد الثاني وحريم السلطان، ومحمد الفاتح، وأخيرا المؤسس عثمان)، حيث أناطت 4 حلقات اللثاندم عن محاولة تجميل وجه الدولة العثمانية الملطخ بدماء الأبرياء على مدار أكثر من 400 عام كتبت بدماء شعوب المنطقة.

يعتبر ” ممالك التار” واحدا من أهم المسلسلات التاريخية العربية وهو من إنتاج شركة جينوميديا الإماراتية، ومن تأليف محمد سليمان عبدالملك وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر، ويضم المسلسل نخبة من كبار الممثلين في الوطن العربي؛ على رأسهم خالد النبوي، ومحمود نصر، وعبدالمنعم عمايري، ونضال نجم، ورشيد عساف وكندة حنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق