“مقدمية” يحتجون ويطالبون بقانون أساسي خاص بهم

محرر الخبرية
2021-03-28T09:29:27+00:00
سلايدرمجتمع
محرر الخبرية28 مارس 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
“مقدمية” يحتجون ويطالبون بقانون أساسي خاص بهم

الخبرية من-الرباط 

احتج أعوان سلطة، يوم السبت 27 مارس الجاري أمام مقر باشوية السمارة لتحسين ظروف عملهم وإخراج قانون أساسي يحدد واجباتهم وحقوقهم.

وعزت التنسيقية الوطنية لأعوان السلطة بالمغرب، عبر صفحتها بالفايسبوك، أسباب الاحتجاج إلى غياب قانون أساسي يؤطر عمل أعوان السلطة “المقدمية”، ويحدد واجباتهم وحقوقهم، فضلا عن عدم استفادتهم من فترة تكوين قبل مباشرة العمل.

وأضافت الصفحة أن أعوان السلطة “المقدمية” يعيشون تخبطا كبيرا، في ظل غياب قانون يحدد مجال عملهم وهل يخضعون لقانون الوظيفة العمومية أم للأمن، بالإضافة إلى تعرضهم للتعسف من طرف رؤسائهم بشكل يحط من كرامتهم وإنسانيتهم.
وطالبت التنسيقية وزير الداخلية بإرجاع الأعوان عاجلا إلى عملهم، وطوير آليات الاشتغال وتوحيد زي رسمي يبين الصفة والتدخل ضمانا لسلامتهم، وضبطا لمجال اشتغالهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق