مقتل 27 شخصا في هجوم لـ”بوكو حرام” الإرهابي بالنيجر

محرر الخبرية
24 ساعةدوليةسلايدر
محرر الخبرية13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مقتل 27 شخصا في هجوم لـ”بوكو حرام” الإرهابي بالنيجر

الخبرية – وكالات 

أعلنت الشرطة في النيجر مقتل 27 شخصا على الأقل في هجوم إرهابي جنوب شرق البلاد.

يأتي ذلك فيما نسب الهجوم إلى تنظيم بوكو حرام الإرهابي.

والجمعة، طالبت المحكمة الجنائية الدولية، بتحقيق شامل بشأن ارتكاب التنظيم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في نيجيريا.

وقالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، في بيان، إن “مكتبها أكمل مراجعة مبدئية وخلص إلى وجود أسس معقولة للاعتقاد بأن بوكو حرام والجماعات التي تشعبت منها ارتكبت جرائم ضد الإنسانية”.

ونهاية الشهر الماضي، قتل إرهابيو “بوكو حرام” ما لا يقل عن 43 مزارعا، وأصابوا 6 آخرين، في حقول الأرز بالقرب من مدينة مايدوجوري، عاصمة ولاية برونو.

وأفادت مصادر من المقاومة المحلية لـ”بوكو حرام”، لصحيفة “نيجيريان تريبيون” المحلية، السبت، بأن “مسلحي بوكو حرام قاموا بتقييد المزارعين في قرية كوشوبي، ثم ذبحوهم”.

وكانت الأمم المتحدة قالت إن هجمات جماعة بوكو حرام أسفرت عن سقوط 36 ألف قتيل ونزوح نحو مليونين آخرين في منطقة شمال شرق نيجيريا منذ بدأت في 2009، كما وسعت الجماعة نطاق نشاطها إلى النيجر وتشاد والكاميرون المجاورة.

وظهرت بوكو حرام في نيجيريا عام 2009 قبل أن ينقلوا نشاطهم إلى بلدان مجاورة موقعين خسائر متصاعدة في الأرواح وخسائر اقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق