مغاربة بـ”هولندا” يطلبون إسقاط جنسيتهم “الأصلية” والاكتفاء بالهولندية

24 سبتمبر 2019
مغاربة بـ”هولندا” يطلبون إسقاط جنسيتهم “الأصلية” والاكتفاء بالهولندية

الخبرية ـ الرباط 

يقود عدد من مغاربة هولندا حملة غير مسبوقة من أجل إسقاط جنسية المغربية والاكتفاء بالهولندية فقط، وذلك بتوقيع بيان وإرساله إلى المجموعات البرلمانية بالأراضي المنخفضة قصد الموافقة عليه.

وحسب تقارير هولندية، فإن هؤلاء المغاربة الهولنديين المكونين من صحافيين وفنانين ومدرسين وجهات فاعلة ونقابية، يرغبون في الاستغناء عن جنسيتهم المغربية ليكونوا مواطنين هولنديين يتمتعون بكامل الحرية كسائر العامة، خشية من التعقيدات التي ترتبط بالزواج أو الطلاق أو حتى ما يهم ميولهم الجنسي.

وقد دعت المجموعة المكونة من 12 شخصا الحكومة الهولندية والمجتمع المدني، إلى دعم هذا العمل واحترام رغبتهم في التمتع بكامل حريتهم.

وكانت المعاهدة الموقعة سنة 1969 بين المغرب وهولندا لتوظيف العمال المغاربة، تؤكد أنه يتعين على أي شخص يحمل الجنسية الهولندية المغربية الحفاظ على الجنسية المغربية مدى الحياة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق