مصرع سيدتين وغرق العشرات إثر غرق قارب بسواحل جنوب إيطاليا

7 أكتوبر 2019
مصرع سيدتين وغرق العشرات إثر غرق قارب بسواحل جنوب إيطاليا

لقيت امرأتان مصرعهما ، فيما لا يزال عشرات في عداد المفقودين إثر غرق قارب يقل مهاجرين ليلة الأحد ـ الاثنين ،على بعد أميال قليلة من سواحل لامبيدوسا جنوب إيطاليا.

و ذكرت صحف إيطالية، في عددها الصادر اليوم الاثنين ، أن دورية خفر سواحل بلادها انتشلت جثتي امرأتين ، و تمكنت من إنقاذ 22 شخصا بالقرب من سواحل لا مبيدوسا، من ضمنهم نساء و أطفال تم نقلهم إلى ميناء آمن.

و بحسب صحيفة (لاريبوبليكا) فإن القارب، الذي انقلب في الساعة الرابعة و30 دقيقة فجرا بالتوقيت المحلي بعرض السواحل الإيطالية، كان على متنه نحو 50 مهاجرا غير شرعي.

و أشارت إلى أنه بالإضافة إلى دوريات خفر السواحل الإيطالية تشارك في عمليات إنقاذ و البحث عن مهاجرين مفقودين طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة المالية.

و بحسب (لاستامبا) فإن هذا الحادث وقع غداة إحياء عدة فعاليات إيطالية لذكرى غرق سفينة مهاجرين عام 2013 في لامبيدوسا، و الذي أودى بحياة 368 مهاجرا . و نقلت اليومية عن مديرة برنامج إيطاليا و أوروبا بمنظمة إنقاذ الطفولة، رافائيلا ميلانو، أنه “قبل ست سنوات، أمام مئات الجثث لضحايا حادث غرق السفينة المأساوي في 3 أكتوبر عام 2013 في لامبيدوسا، قالت أوروبا بأن الأمر لن يتكرر أبد ا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق