مصادر…تعديل حكومي في القريب ومقصلة الإعفاءات تطارد هؤلاء

6 يوليو 2019
مصادر…تعديل حكومي في القريب ومقصلة الإعفاءات تطارد هؤلاء
رابط مختصر

الخبرية-عبدالله الزروقي

كشفت مصادر سياسية أن انتخاب امباركة بوعيدة رئيسة لجهة كلميم وادنون يفرض إجراء تعديل حكومي بحذف المنصب الذي كانت تترأس أو تعويضها بوجه جديد، بعدما أصبحت في وضع تنافٍ لا يجيز لها الجمع بين رئيسة جهة وكاتبة دولة .

وأضافت ذات المصادر أن كل التوقعات تسير في اتجاه إعفائها وحذف المنصب الذي كانت تشغله، أسوة بزميلتها السابقة في الحكومة، شرفات أفيلال، التي ظل مقعدها الوزاري شاغرا.

وينتظر أن يتقدم سعدالدين العثماني، رئيس الحكومة، بطلب إعفاء امباركة بوعيدة وحذف الحقيبة الوزارية، مادامت اختارت رئاسة جهة كلميم وادنون، في إطار التوافق الحزبي وانقلاب أخنوش على عبدالرحيم بوعيدة بسبب تنسيقه مع العدالة والتنمية، ورفضه الانصياع لمنطق التعليمات.

كما لمحت ذات المصادر أن يكون طلب إعفاء امباركة بوعيدة مناسبة لتوسيع قاعدة التعديل الحكومي، ورفع عدد المناصب الوزارية التي سيطالها الإعفاء، إذ ينتظر الإطاحة بوزراء آخرين فشلهم في مهامهم الوزارية،؛ من قبيل كاتب الدولة في التعليم العالي خالد الصمدي، ونجيب بوليف ومحمد يتيم وزير التشغيل ومحمد لغراس وزير التكوين المهني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق