مدينة ابن أحمد: توقيف 254 شخصا خرقوا حالة الطوارئ الصحية

2020-05-12T12:16:20+00:00
2020-05-12T12:29:49+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
12 مايو 2020
مدينة ابن أحمد: توقيف 254 شخصا خرقوا حالة الطوارئ الصحية
رابط مختصر

عادل نويتي – الخبرية

أسفرت العمليات الأمنية المنجزة من طرف مفوضية الأمن بمدينة ابن أحمد لفرض حالة الطوارئ لمنع تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، منذ بدايتها، عن توقيف 254 شخصا خرقوا حالة الطوارئ الصحية.

وقالت مصادر “الخبرية” أن مصالح الأمن بابن أحمد اوقفت 254 شخصا بالشارع العام على خلفية عدم امتثالهم للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، حيث تم تنقيطهم واتمام الاجراءات القانونية معهم.

وكشفت المصادر ذاتها أن التوقيفات هذه مرتبطة بعدم الامتثال وخرق إجراءات الطوارئ، وعدم تنفيذ أشغال أمرت بها السلطات المغربية، وعدم الالتزام بالتقييدات الخاصة بالتنقل الاستثنائي وعدم حمل الوثائق الرسمية المبررة لذلك.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بعدما تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية لعزل سواء عملية النقل او الايداع او البحث الذي جرى تحت تعليمات النيابة العمة المختصة بالمحكمة الابتدائية بابن أحمد.

كما قامت عناصر الأمن بعاصمة امزاب من حجز مايقارب 64 سيارة و أربع شاحنات على مستوى مركز المدينة.

وشددت مصادر “الخبرية” أن مصالح الأمن بمفوضية إبن أحمد ستواصل تشديد عمليات المراقبة الأمنية في جميع أحياء المدينة، وذلك من أجل فرض التطبيق السليم والحازم لحالة الطوارئ، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.

ويشار إلى أن أن سكان إبن أحمد عموما التزموا بمقتضيات الطوارئ الصحية، وأبانوا عن انضباط ومسؤولية قل نظيرها، بالتجاوب الفعال مع السلطات العمومية بمختلف تلاوينها، الذين يسهرون بمهنية وأريحية على حفظ الامن الصحي وسلامة المواطنين والمواطنات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق