مديرية جمعية سريع وادي زم تحتفي بالبطل العالمي عبدالحميد السليماني

29 أكتوبر 2019
مديرية جمعية سريع وادي زم تحتفي بالبطل العالمي عبدالحميد السليماني
رابط مختصر

فتح الله أحمد من وادي زم

أقام مساء اليوم التلاتاء 29 أكتوبر 2019 المكتب المديري لجمعية RCOZ، المتعدد الفروع بمناسبة تأسيسه فرع الجيدو وفنون الحرب المشابهة، تكريما لفائدة البطل عبد الحميد السليماني رئيس عصبة بني ملال خنيفرة للعبة الجيدو، ووصيف بطل العالم لسنة 2019 التي حازها من ضمن تسعين دولة شاركت في هذه الرياضة.

تكريم السليماني جاء اعترافا بهذا البطل الذي يعتبر من بين الأبطال القلائل، الذين حازوا لقب بطل أفريقيا في ذات الرياضة لثلاث مرات، بالإضافة إلى سيطرته على لعبة الجيدو في المغرب لسنوات عديدة.

وقال گسمي سعيد رئيس المولود الرياضي الجديد الذي انضوى تحت لواء المكتب المديري لجمعية وادي زم، (قال) في تصريح لموقع “الخبرية” إن الهدف الأول من هذه التظاهرة الرياضية هو إعطاء الإشعاع لرياضة الجيدو من أجل استقطاب ممارسين لها بهدف خلق أبطال قادرين على تمثيل وادي زم في الملتقيات الرياضية الوطنية والقارية.

وقد حضر اللقاء مجموعة من الوجوه الرياضية النشيطة بالمدينة، إلى جانب أكاديمية خريبكة للفنون الحربية، حيث يدخل هذا النشاط في إطار الدينامية الرياضية التي يقوم بها المكتب المديري المذكور، وذلك من أجل الرقي بالمستوى الرياضي لمدينة وادي زم، رغم الصعوبات الكثيرة التي تواجهه على مستوى البنيات التحتية غير المواكبة لطموحاته الكبيرة، مما يلزم الجهات المعنية بالشان الرياضي محليا إقليميا جهويا ووطنيا على العمل على دعم الأندية والمديريات الرياضية النشيطة بالمدينة، والتي تحقق فروعها نتائج في مختلف الرياضات الفردية والجماعة ،على غرار باقي المدن الاخرى .

تجدر الإشارة أن النشاط الذي نظمته المديرية المذكورة يأتي قبيل أيام قليلة على البطولة الوطنية المزمع قيامها في رياضة الكرة الحديدية من طرف ذات الجهة بنادي سريع وادي زم لنفس الرياضة، والتي من المحتمل أن يشارك فيها مئات الممارسين لرياضة الكرة الحديدية .

فتح الله احمد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق