محمد بودن: ثلاثة أسباب تُبرِّرُ ردّة فعل رئيس حكومة تونس على قرار “الكاف”

2019-06-06T17:18:20+01:00
2019-06-06T22:19:10+01:00
24 ساعةسلايدرسياسة
6 يونيو 2019
محمد بودن: ثلاثة أسباب تُبرِّرُ ردّة فعل رئيس حكومة تونس على قرار “الكاف”
رابط مختصر

نور الدين ثلاج – الخبرية

بسط المحلل السياسي، محمد بودن، ثلاثة أسباب لردة فعل يوسف الشاهد، رئيس الحكومة التونسية عل  قرار الكاف القاضي بإعادة مقابلة الترجي والوداد ضمن نهائي عصبة الابطال الأفريقية، وانتقاد غياب الأمن وسوء التسيير في ملعب رادس.

وقال بودن إن السبب الأول شخصي، يتعلق بعدم تقبل الشاهد لقرار الكاف وهو الذي قام بالضغط من اجل تسليم الكأس للترجي، وكان يراهن على رمزية صورة تسليم الكأس ليتبخر كل شيء بعد أيام وهذا سبب كاف لميلاد رد فعل أو حالة معنوية شبيهة برقصة الديك المذبوح.

أما السبب الثاني، يضيف ذات المتحدث، فهو سياسي، بعدما انشق الشاهد مؤخرا عن حزب نداء تونس، وقام بتأسيس حزب تحيا تونس يحاول استثمار الرياضة والسوشال ميديا لتلميع صورته السياسية، والرفع من شعبية حزبه الناشئ في المشهد السياسي التونسي.

ويبقى السبب الثالث انتخابيا، إذ ثمة محاولة من الشاهد للتغطية على التحديات التي واجهت حكومته وتجنب التأثيرات الواقعة في طريقه نحو تشريعيات 06 أكتوبر 2019 ورئاسيات 10 نوفمبر 2019، حيث لما تعذر عليه استثمار الفوز باللقب انتخابيا قام بجعل خسارة اللقب جزءا من حملة انتخابية سابقة لأوانها الغرض منها تحديدا ايجاد موطئ قدم لحزبه الجديد في الدائرة الانتخابية تونس الأولى، التي تقع ضمنها معتمدية باب سويقة التي تعتبر معقلا لنادي الترجي التونسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق