محلل سياسي: حكومة العثماني تفتقر لفضيلة الاعتراف وتتنافس في النفي والإنكار

24 ساعةسلايدرسياسة
4 مايو 2020
محلل سياسي: حكومة العثماني تفتقر لفضيلة الاعتراف وتتنافس في النفي والإنكار
رابط مختصر

نورالدين ثلاج – الخبرية

قال المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، إن حكومة سعدالدين العثماني تفتقر لفضيلة الاعتراف والتقصير والتهور وسوء التقدير، وذلك على خلفية قرار تأجيل مناقشة مشروع القانون 20.22، المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي والبث المباشر والشبكات المماثلة.

وكتب المحلل السياسي ذاتها:” للاسف ابتلانا القدر السياسي، بحكومة تتنافس فقط في النفي والتكذيب والانكار والتبرير وتخراج العنين، ولا تملك ولو مرة واحدة جرأة الاعتراف بالتقصير والتهور وسوء التقدير، وحتى اثناء سيناريو الهروب من فضيحة قانون تكميم الافواه الذي اضطرت اليه الحكومة مجبرة، لم يخرج رئيس الحكومة مطوقا بمسؤوليته السياسية ووظيفته الدستورية ليعلن خطأ الحكومة وسحب المشروع، بل أوعز في صفقة سياسية لوزير العدل إصدار بلاغ مرتبك ورديء ومتناقض، لم يزد طين توجسات المغاربة الا بلة”.

وأضاف عمر الشرقاوي:” كان بامكان رئيس الحكومة أن يخرج من ضارة شيئا نافعا، ويصارح الرأي العام بالخطأ الجسيم والعمل على سحب المشروع الذي تسبب في التشنج الاجتماعي”.

وتابع:” المؤسف جدا، لدينا حكومة تعتقد أن الاعتراف بالأخطاء امام المواطن يمس بهيبة المؤسسات أو يفقدها قوتها، والعكس تماما الحكومة التي تتهرب من الاعتراف بهفواتها، وتفضل لغة الصمت والتبرير والتحايل لأنها الاسهل والأيسر تبدد رأسمالها أو ما تبقى منه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق