محكمة تايلاندية تقضي بسجن ثلاثة وزراء بتهمة قيادة احتجاجات

محرر الخبرية
2021-02-25T09:22:31+00:00
دوليةسلايدر
محرر الخبرية25 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
محكمة تايلاندية تقضي بسجن ثلاثة وزراء بتهمة قيادة احتجاجات

الخبرية -وكالات 

قضت محكمة تايلاندية بسجن 26 من قادة الاحتجاجات السابقين، بينهم ثلاثة وزراء، لقيادتهم احتجاجات في الشوارع أدت إلى انقلاب عام 2014 من قبل قائد الجيش برايوت تشان أوشا الذي تحول إلى رئيس الوزراء، وأقيل الوزراء من مناصبهم بعد صدور الحكم اليوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأدين قادة لجنة الإصلاح الديمقراطي الشعبية، وهي مجموعة مؤيدة للملكية كانت مقدمة للانقلاب، بالمشاركة في مظاهرات مناهضة للحكومة في عامي 2013 و2014 ضد رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا.

ثم اتهمت المجموعة الاحتجاجية حكومة ينجلوك بانعدام الشرعية وطالبت باستقالتها للإطاحة بما اعتبرته نظاما مرتبطا بشقيق ينجلوك ثاكسين شيناواترا، رئيس الوزراء الأسبق في المنفي الاختياري والذي تمت الإطاحة به في انقلاب عام 2006.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق