محكمة أكادير تدين أستاذا بالسجن النافذ والتعويض لمدير “ENSA” ونائبة

محرر الخبرية
24 ساعةسلايدرمجتمع
محرر الخبرية18 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أيام
محكمة أكادير تدين أستاذا بالسجن النافذ والتعويض لمدير “ENSA” ونائبة

الخبرية – محمد شاكر

أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير، أمس الثلاثاء 17 نونبر 2020، أستاذا بالسجن أربعة أشهر نافذة وغرامة مالية تعويضية قدرها 100 آلاف درهم لصالح كل من مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير ونائبه، وذلك بعدما تابعته هيئة الحكم بتهم السب والقذف والقيام ببث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وكان مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير ونائبه قد تقدما بشكاية لدى وكيل الملك شكاية، على خلفية بث الأستاذ المعني عبر صفحته على شبكات التواصل الاجتماعي فيديوهات تمس حياتهما الشخصية وتهدف، حسبهما، إلى التحقير منهما وإهانتهما، وهو ما بنت عليه المحكمة قرارعا النهائي.

وسبق للأستاذ، نهاية الموسم الجامعي المنصرم، أن امتنع عن تسليم النقط للإدارة، ما دفعها إلى متابعته قضائيا، وحكم عليه ابتدائيا، مطلع الشهر الفارط، بتسليم أوراق الامتحانات والنقط الخاصة بوحدة الفيزياء ونقط نهاية تدريب الطلبة في مادة الهندسة المدنية لإدارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، في شخص مديرها، تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 20 ألف درهم عن كل ساعة تأخير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق