محاكمة حامي الدين ..قرار جديد اليوم الثلاثاء

11 فبراير 2020
محاكمة حامي الدين ..قرار جديد اليوم الثلاثاء
رابط مختصر

الخبرية

أصدرت محكمة الاستئناف بفاس قراراها في جلسة محاكمة القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، التي انعقدت اليوم الثلاثاء 11 فبراير الجاري.

وقررت المحكمة المذكورة تأخير الجلسة إلى غاية 12 ماي المقبل، في انتظار تعيين مصفي على لمكتب منسق دفاع آيت الجيد السابق، الراحل بنجلون التميمي، على اعتبار أن مكتبه هو من وضع الطلبات المدنية.

وتعليقا على هذا التأجيل قال المحامي محمد الهينين في تصريح لـ”آشكاين”، “نحن كنا جاهزين لأن هذا الملف متمكنين منه، فهو ليس بملف عادي، لكونه ملف شعب ووطن تواق إلى القطع مع الإفلات من العقاب وحماية الحريات والحقوق ولا سيما الحق في الحياة”.

وموازاة مع هذه المحاكمة شهد محيط المحكمة احتجاجات متفرقة لكل من أنصار حامي الدين من جهة، والذي كان مرفوقا ببعض قياديي “البيجيدي” على رأسيهم سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، من جهة ومن جهة ثانية احتجاجات لبعض رفاق وأصدقاء آيت الجيد وبعض الحقوقيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق