مجمع الفوسفاط وصندوق الحسن الثاني يدخلان على خط فنادق السكك الحديدية

2019-12-21T10:00:39+01:00
2019-12-21T10:45:00+01:00
24 ساعةمال وأعمال
21 ديسمبر 2019
مجمع الفوسفاط وصندوق الحسن الثاني يدخلان على خط فنادق السكك الحديدية
رابط مختصر

الخبرية – صحف

أوردت “الأحداث المغربية” أن تحالفا من العيار الثقيل ينتظر أن يكون بين ثلاث مؤسسات عمومية، ويتعلق الأمر بكل من المجمع الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للسكك الحديدية، وصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي قررت إنشاء قطب فندقي مغربي مائة في المائة.

وفيما يجسد هذا التحالف التوجيهات الملكية المتعلقة بهيكلة بعض المؤسسات والمقاولات العمومية، فإنه من شأن هذه الخطوة تنمية القدرات الاستثمارية لهذه المؤسسات، إلى جانب وضع خبراتها لتطوير العرض الفندقي المغربي، حسب بلاغ مشترك للفاعلين الثلاثة.

وبموجب هذا التحالف, فإن القطب الفندقي الوليد, بات يضم الفنادق التاريخية المملوكة أصلا للمكتب الوطني للسكك الحديدية. ويتعلق الأمر بكل من فندق “المامونية” الشهير, وقصر الجامعي, وذلك إلى جانب “مشلفين”, الفندق الراقي بإيفران,وكذلك ” مارتشيكا لاغون” بالناظور.

وفيما يعد هذا التحالف بالعمل على تنمية قطاع الفندقة الراقية بالمغرب,وإحداث فرص الشغل, فإن التسيير الإداري المغربي لهذه الفنادق بنسبة 100 في المائة سيتواصل, علما بأنه سيتم وضع جميع خبرات الشركاء الثلاثة لدعم القطاع السياحي ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق