مجلس جطو يرصد المال السايب : حفل عشاء بـ55 مليون لـ400 مدعو

14 سبتمبر 2019
مجلس جطو يرصد المال السايب : حفل عشاء بـ55 مليون لـ400 مدعو
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط

كشف تقرير للمجلس الجهوي للحسابات بجهة كلميم واد نون، عن تنظيم جماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم، لحفل عشاء حضره الوالي أبهاي، وبحضور حوالي 400 مدعو، بقيمة مالية بلغت 55 مليون سنتيم، وبعد التدقيق من طرف قضاة المجلس، قدر هذا الأخير قيمة الحفل بـ13مليون سنتيم، أي أنه أقيم بزيادة 42 مليون سنتيم.

وحسب المعطيات الواردة في التقرير الذي نشره المجلس على موقعه الرسمي، فإن الأمر يتعلق بحفل عشاء أقيم سنة 2018، في إطار موسم الاصطياف، حيث مُنحت صفقة التغذية لإحدى الشركات بقيمة 55 مليون سنتيم.

وبعد التدقيق تبين أن الأمر يتعلق بحفل عشاء وحيد، نظم خلال موسم الاصطياف السنة الفارطة، على عكس ما تم التصريح به من طرف المنظمين الذين قالوا إنهم أقاموا وجبة فطور، و3 وجبات غذاء.
كما كشفت تحريات المجلس زيف العدد المصرح به للأشخاص الذين حضروا حفل العشاء، والذي لم يتجاوز 300 أو 400 شخص، عوض 1600 شخص المصرح به من طرف المنظمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق