ماء العينين :” اتهام العدل والاحسان بتحريض طلبة الطب انتقاص منهم وجعلهم مجرد قطيع”

2019-06-13T23:23:43+00:00
2019-06-14T07:00:30+00:00
24 ساعةسلايدرسياسة
13 يونيو 2019
ماء العينين :” اتهام العدل والاحسان بتحريض طلبة الطب انتقاص منهم وجعلهم مجرد قطيع”
رابط مختصر

نورالدين ثلاج-الخبرية

قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، إن اتهام الحكومة لجماعة “العدل والإحسان” بتحريض طلبة الطب والصيدلة على الاحتجاج، هو انتقاص من شأن هؤلاء الطلبة وجعلهم مجرد قطيع.

وجاء في تدوينة فايسبوكية لماء العينين “أتابع موجة الاستنكار والتهكم والسخرية السوداء من بلاغ حكومي سمح لنفسه بذكر جماعة العدل والاحسان وتحميلها مسؤولية احتجاجات الطلبة الأطباء الذين انتقص البلاغ من شأنهم وجعلهم مجرد قطيع يتم توظيفه في معركة لاتعنيه”، مشيرة إلى أن بلاغ الحكومة جاء بـ” أسلوب التحدي وإذكاء التوتر بالتلويح بالرسوب والفصل عن الدراسة”، متسائلة في ذات التدوينة :“لست أدري ماهو الهدف الذي سيحققه بلاغ كهذا؟”

وشددت ذات البرلمانية على أن الوضع كله يدعو للكثير من الأسف”، مضيفة أنها لا تشعر أن هناك من يستطيع (البلاغ) تبنيه والدفاع عنه”.

وكانت الحكومة قد اتهمت بشكل رسمي ومباشر جماعة “العدل والإحسان” بالوقوف وراء الاحتجاجات التي يخوضها طلبة الطب وطب الإسنان ومنها مقاطعتهم للامتحانات.

وأكدت الحكومة عبر بلاغ صحافي صادر عنها، تلاه الناطق الرسمي باسمها، المصطفى الخلفي، أن “جهات أخرى وخصوصا جماعة العدل والإحسان استغلت هذه الوضعية لتحريض الطلبة من أجل تحقيق أهداف لا تخدم مصالحتهم (الطلبة).

وأضاف الخلفي أن “الحكومة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها ضد كل من سعى إلى عرقلة السير العادي لهذه الامتحانات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق