مؤسسة “أمبير” الخصوصية تشارك في مسابقة أحسن ناد للقراءة لـ 2022

إدارة الموقع
2022-04-21T22:01:32+00:00
تربية وتعليمغير مصنف
19 أبريل 2022
مؤسسة “أمبير” الخصوصية تشارك في مسابقة أحسن ناد للقراءة لـ 2022

 الخبرية- خريبكة 

يشارك نادي القراءة بمؤسسة أمبير للتعليم الخصوصي بخريبكة في المسابقة الوطنية لأحسن ناد للقراءة برسم سنة 2022، وذلك تتويجا لمسار حافل بالمشاركات جهويا وإقليميا، والأنشطة التي تنظم بالمؤسسة بشكل منتظم.

وساهمت الأنشطة المكثفة التي دأبت مؤسسة أمبير الخصوصية على تنظيمها في غزارة خزانتها، والاستعداد لهذه المنافسة التي تنظمها “شبكة القراءة بالمغرب” دعوة بشراكة ودعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وبتعاون مع المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خاصة وأن نادي القراءة بالمؤسسة يعمل، منذ تأسيسه عام 2015، على تحقيق أهداف عديدة غرضها غرس حب القراءة في نفوس المتعلمين، وتنمية الوعي بواقع القراءة وضرورة الارتقاء به، فضلا على نشر قيم التسامح والتعايش والاعتدال وقبول الآخر.

وقررت المؤسسة المشاركة بتلميذات وتلاميذ السلكين الابتدائي والثانوي الإعدادي، واضعة تكوين المتعلمات والمتعلمين غايتها المنشودة، وتنشئتهم على ممارسة فعل القراءة والمطالعة بشكل يومي، وخلق جيل مبدع قادر على الابتكار في جميع المجالات، متشبعا بفكر نقدي، مساهمة في تنمية وطنه.

وتجدر الإشارة إلى أن المشرفين على نادي القراءة والمطالعة بمعية إدارة المؤسسة وفروا مكتبة مجهزة بالكتب والموسوعات والقصص اللازمة، مقدمين إرشادات وتوجيهات للمتعلمات والمتعلمين الذين يتوافدون على المكتبة، حيث يمررون لهم بطاقات القراءة، ومدهم بالكتب والقصص، ثم تقدم لهم النصائح والتوجيهات والتحفيزات، قبل أن تتم عملية تصحيح التعثرات، وتعزيز وتشجيع القراء، الأمر الذي ساعد في الرفع من مستوى المتعلمات والمتعلمين في مجال القراءة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق