للمرأة الحامل.. عليك بعصير الرمان لضمان صحة دماغ جنينك

25 أغسطس 2019
للمرأة الحامل.. عليك بعصير الرمان لضمان صحة دماغ جنينك
رابط مختصر

الخبرية

تشير الكثير من الدراسات إلى أن المواد الغذائية في الرمان توفر العديد من الفوائد لجسم و دماغ الإنسان ، و لذلك يفضل تضمينه في النظام الغذائي .

يعتبر الرمان من أفضل الأطعمة التي يعشقها الكثير من الأشخاص، وهذا النوع من الفواكه يوفر العديد من الفوائد لكنه قد يتسبب في العديد من المشاكل المختلفة في بعض الحالات.

فوائد عصير الرمان لصحة دماغ الإنسان

تساعد مضادات الأكسدة بشكل غير مباشر على الحفاظ على وظيفة الدماغ ، و يميل الأفراد المسنون الذين هم عرضة للإصابة بأمراض قلبية إلى الحصول على نسبة أفضل من مضادات الأكسدة لتجنب هذه الإصابات التي تؤثر بدورها على عمل الدماغ.

فوائد عصير الرمان لصحة دماغ الجنين

عصير الرمان يمكن أن يحمي أدمغة الأطفال إذا حرموا من الأكسجين قبل الولادة ، فوفق دراسة سابقة، تبين أن الأمهات اللاتي شربن عصير الرمان ، كانت أنسجة المخ الخاصة بهم أقل تضررا بعد حرمانهن من الأكسجين لمدة 45 دقيقة ،

كما رأى العلماء أن استهلاك عصير الرمان أثناء الحمل يحتمل أن يوفر مستوى جيد من الحماية لأدمغة الرضع.

وكشفت دراسة أمريكية حديثة أن شرب كوب واحد من عصير الرمان بشكل يومي أثناء الثلث الثالث من الحمل، يحافظ على صحة دماغ الأجنة، وفق مراسلون.

الرمان يقي دماغ الانسان من الزهايمر

قام العديد من العلماء في مجال الأعصاب ببحث فوائد عصير الرمان ، و تبين أن له دور بمكافحة الزهايمر والتقليل من أعراضه وحتى أنه يساعد على التحسن والسيطرة على الحالة المرضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق