لاعب أمريكي يطالب بوقف العنف المسلح.. ماذا فعل؟

6 أغسطس 2019
لاعب أمريكي يطالب بوقف العنف المسلح.. ماذا فعل؟
رابط مختصر

الخبرية ـ رياضة 

طالب لاعب كرة قدم في الدوري الأمريكي الممتاز، مجلس النواب في بلاده، بضرورة التحرك لوضع حد لحوادث إطلاق النار العشوائي، التي تشهدها البلاد، وأظهرت تزايداً مفرطاً في العنف المسلح.

وبعد إحرازه هدفاً لفريقه “فيلادلفيا يونيون” في شباك “دي سي يونايتد”، احتفل لاعب الوسط أليخاندرو بيدويا مع رفاقه اللاعبين، قبل أن يتوجه صوب أحد الميكروفونات الموضوعة بالقرب من خط التماس، وأمسكه مطلقاً تصريحات نارية.

وقال “بيدويا” في كلمته السريعة: “أيها الكونغرس.. قوموا بعمل شيء الآن.. أوقفوا العنف المسلح، هيا”.

وتعالت أصوات الأمريكيين مطالبة الإدارة الأمريكية الحالية بزعامة دونالد ترامب بتشديد قوانين حيازة الأسلحة في البلاد، في ظل تزايد حوادث إطلاق النار العشوائي، وسقوط الكثير من الضحايا.

وعرفت الولايات المتحدة سلسلة هجمات دامية في الأسبوع المنصرم، من جراء حوادث إطلاق نار عشوائي، وقعت في تكساس وأوهايو وكاليفورنيا، وخلفت أكثر من 30 قتيلاً وعشرات الجرحى، في ظل تصريحات عنصرية أطلقها لسان الرئيس ترامب.

وتحظى مثل هذه المقاطع واللقطات “الاستثنائية” بمتابعة جارفة وضخمة، ويتم تداولها وتناقلها على نطاق واسع بمواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، كما تتم الإشادة بها أو التحذير منها، بحسب ما تتضمنه من وقائع وأحداث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق