كيف علّق الاتحاد الأفريقي على قرار المحكمة الرياضية؟

1 أغسطس 2019
كيف علّق الاتحاد الأفريقي على قرار المحكمة الرياضية؟

الخبرية ـ رياضة 

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الخميس، إنه ينتظر التعرف على تفاصيل قرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بخصوص نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل إعلان قراره النهائي.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه: إن “اللجان المختصة ستجتمع قريباً لاتخاذ قرار في هذه القضية وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقتها”.

وألغت المحكمة الرياضية، التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، الأربعاء، قرار “الكاف” بإعادة إياب الدور النهائي بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي على ملعب محايد.

وقضت “كاس” أن اللجنة التنفيذية بالاتحاد القاري “لا تملك سلطة” إعادة النهائي، وطلبت في الوقت ذاته من الاتحاد الأفريقي إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ القرار النهائي.

وكان الوداد والترجي قد تعادلا في مباراة الذهاب بالدار البيضاء (1-1)، قبل أن يحسم الترجي موقعة الإياب (1-0)، بعدما انسحب الوداد البيضاوي وترك أرضية ملعب رادس؛ اعتراضاً على عدم الاستعانة بـ”تقنية الفيديو” للبت في صحة هدف أحرزه لاعبه وليد الكرتي في الدقيقة الـ60، وعادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف البلايلي.

وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكاً بين اللاعبين مدة قصيرة، ورشقاً لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري الملغاشي أحمد أحمد، للتشاور مع مسؤولي الناديَين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وإعلان فوز الترجي باللقب.

وفي بداية يونيو الماضي، عاد الاتحاد القاري بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس، عن قرار احتساب الترجي فائزاً، وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معتبراً أن “شروط اللعب والأمن لم تكن متوافرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق