كوفيد-19 .. منطقة التخفيف رقم 1 تمثل 60 في المائة من مجموع سكان المغرب

15 يونيو 2020
كوفيد-19 .. منطقة التخفيف رقم 1 تمثل 60 في المائة من مجموع سكان المغرب

الخبرية 

كشفت المندوبية السامية للتخطيط، أن منطقة التخفيف رقم 1، التي توصف بالمنطقة الخضراء ، لتمتعها بتقليص واسع في القيود الصحية التي تهدف إلى مكافحة وباء الفيروس التاجي المستجد (كورونا)، تمثل عمليا من 60 في المائة من سكان المغرب، وتشكل 56 في المائة من الأسر .

وأوضحت المندوبية في العدد 13 من نشرتها ( Brefs du plan )، أن هذه المنطقة تضم مجالا قرويا مهما، ما دام المجال الحضري يشكل بها  9ر49 في المائة ، مقابل 3ر83 في المائة على مستوى منطقة التخفيف رقم 2 .

وأوضح المصدر ذاته، أن الطابع الحضري القوي لمنطقة التخفيف رقم 2 ، يبرز في كثافتها السكانية، مضيفا أنه مع تواجد 4278 شخص في الكيلومتر المربع ، فإن هذه المنطقة هي أكثر كثافة ، ثلاث مرات ونصف من منطقة التخفيف رقم 1.

وأضافت المندوبية، أن منطقة التخفيف رقم 1 تضم مناطق يوجد بها عدد قليل من الحالات النشيطة ل(كوفيد-19) ، ومدنا ذات حجم صغير في المناطق الداخلية من البلاد ، كما يهيمن عليها الطابع القروي، بينما منطقة التخفيف رقم 2 (البرتقالية)، حيث لا يزال هناك عدد من الحالات النشيطة ، فتتكون من مناطق اقتصادية رئيسية تقع في معظمها بمحور طنجة – الدار البيضاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق