كوفيد-19: الكمامات الواقية المصنعة من الثوب غير المنسوج متوفرة بالصيدليات

24 أبريل 2020
كوفيد-19: الكمامات الواقية المصنعة من الثوب غير المنسوج متوفرة بالصيدليات

الخبرية 

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، اليوم الجمعة، أن الكمامات الواقية المصنعة من الثوب غير المنسوج متوفرة بالصيدليات.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه أصبح بإمكان المواطنين اقتناء الكمامات الواقية من جميع الصيدليات عبر مختلف ربوع المملكة، مضيفة أنها استعانت، حرصا منها على توفر الكمامات، بتجار الجملة الذين يوزعون المنتوجات الصيدلية، من أجل التزويد اليومي لكافة الصيدليات.

وأكد البلاغ أنه تم إلى غاية اليوم إمداد تجار الجملة الموزعين البالغ عددهم 53 موزعا بـ26,7 مليون كمامة واقية على مستوى المنصات الجهوية، لتوزيعها عبر كافة أرجاء التراب الوطني.

وأشار البلاغ إلى أنه، ضمانا لتوفر هذه الكمامات، وبفضل تجند 17 مقاولة صناعية معتمدة، بلغت القدرة الإنتاجية الوطنية اليومية للكمامات الواقية المصنعة من النسيج غير المنسوج 6,8 ملايين وحدة، ويرتقب خلال الأيام القليلة القادمة أن تصل إلى 8 ملايين كمامة.

وختم البلاغ بأن هذه الكمامات تسوق للعموم في عبوات تضم 10 كمامات، بسعر 0,80 درهم للوحدة، وذلك بدعم من صندوق تدبير جائحة كوفيد-19.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق