كورونا ينذر بكارثة.. المغرب يتوقع إصابة 10 آلاف شخص بالفيروس

6 مارس 2020
كورونا ينذر بكارثة.. المغرب يتوقع إصابة 10 آلاف شخص بالفيروس
رابط مختصر

الخبرية 

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن هذه الأخيرة وضعت مخططا لكيفية التعامل مع “فيروس كورونا” يغطي ثلاث مراحل.

وأوضح اليوبي خلال مناقشة موضوع ” تداعيات انتشار وباء كورونا” في لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب صباح اليوم الجمعة 06 مارس الجاري، أن المرحلة الأولى تتعلق بكيفية التصدي لـ200 حالة محتملة، قد تكون من بينها 50 حالة مؤكدة، مشيرا إلى أن أهداف التصدي هي الاكتشاف السريع للحالات لتفادي انتقال المرض بين الأشخاص.

أما المرحل الثانية، لحسب المتحدث ذاته، فتتعلق بامكانية تسجيل 500 حالة مؤكدة من بين 2000 حالة محتملة، مبرزا أن أهداف التصدي في هذه المرحلة تقوم على الحد من انتشار الفيروس وخفض الوفيات.

أما المرحلة الثالثة، يضيف اليوبي فيتوقع احتمال تحول الفيروس إلى وباء؛ أي تسجيل 10 آلاف حالة مؤكدة، ولكن هذا الاحتمال ضعيف، بحسب مدير مديرية الأوبئة.

وأوضح اليوبي أنه في حالة تحول الفيروس إلى وباء فقد وضعت وزارة الصحة خطة للحد من تفشي الوباء وضمان استمرارية الخدمات الصحية وخفض الوفيات، مضيفا أنه في هذه الحالة يتم التكفل بالمصابين في بيوتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق