كندا تطلق برنامجا لجذب وتوطين المهاجرين بمناطقها الريفية

15 يونيو 2019
كندا تطلق برنامجا لجذب وتوطين المهاجرين بمناطقها الريفية
رابط مختصر

الخبرية-محمد غزال

تعمل الحكومة الكندية على تعويض النقص الحاد في اليد العاملة بسبب هجرة الشباب وتراجع معدل المواليد وشيخوخة المجتمع الكندي، وذلك من خلال إطلاق برنامج جدبد يروم جذب وتوطين المهاجرين في البلاد، حيث اختارت 11 منطقة في أنحاء متفرقة من المناطق الريفية لهذا الغرض.

وتسعى السلطات الكندية، من خلال هذا البرنامج، إلى جذب القادمين الجدد المزودين بالمهارات اللازمة والإبقاء عليهم، خاصة في المناطق الريفية والشمالية للبلد، في انتظار تعميم التجربة لاحقا على أنحاء أخرى من البلاد.

وينتظر أن تشرع الحكومة الكندية في العمل مع المجتمعات المحلية هذا الصيف لمساعدتهم على تحديد المرشحين للإقامة الدائمة بحلول الخريف المقبل.

وقالت وزيرة التنمية الاقتصادية في المناطق الريفية بكندا، برناديت جوردان، إن البرنامج الجديد “سيدعم التنمية الاقتصادية للمجتمعات من خلال اختبار سبل جديدة لسد احتياجات سوق العمل المتنوعة”.

ويذكر أن هجرة المغاربة إلى كندا بدأت في منتصف عام 1960، قادمين بحثا عن عمل وحياة جديدة، حيث يستقر معظم المهاجرين المغاربة خاصة في كيبيك، ولكن هناك أيضا تجمعات محلية في تورونتو وفانكوفر واوتاوا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق