كم سينال بطل كأس أمم أفريقيا 2019 ووصيفه؟

1 يوليو 2019
كم سينال بطل كأس أمم أفريقيا 2019 ووصيفه؟

الخبرية الرياضية

تتواصل منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر حتى الـ19 من يوليو الجاري، حيث يقترب دور المجموعات من نهايته ومعرفة هوية المتأهلين للدور ثمن النهائي.

وتبدأ الإثارة الحقيقية للبطولة الأفريقية في الأدوار الإقصائية، وتسعى جميع المنتخبات المتأهلة للذهاب بعيداً؛ أملاً في الوصول إلى المباراة الختامية والمنافسة على الكأس القارية، كما تُمني تلك المنتخبات النفس بحصد المبالغ المالية الكبيرة المرصودة للبطولة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن في أبريل المنصرم، أنه سيتم توزيع ما قيمته 14.2 مليون دولار للمنتخبات الواصلة إلى الدور ربع النهائي بنسب متفاوتة.

ويحصل المنتخب المتوّج باللقب القاري على 4.5 ملايين دولار، في حين ينال وصيفه 2.5 مليون دولار، ما يعني أن قيمة الجوائز المالية للمباراة النهائية تبلغ 7 ملايين دولار.

وينال منتخبا المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع مليوني دولار لكل منهما، في حين يحصل المنتخب الذي ينتهى مشواره عند دور الثمانية على 800 ألف دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق