قناة “الرياضية” تتحدث عن استقالة وشيكة لرونار.. ورشيد العلمي يبرئ الجامعة

9 يوليو 2019
قناة “الرياضية” تتحدث عن استقالة وشيكة لرونار.. ورشيد العلمي يبرئ الجامعة
رابط مختصر

الخبرية ـ الرياضة 

قالت قناة “الرياضية” المغربية الرسمية، إن مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي هنري رونار، على وشك الإستقالة من تدريب “أسود الأطلس”، عقب إقصائهم المبكر في أمم افريقيا.

ونسبت القناة الرسمية، التابعة إلى قطب الإعلام العمومي الرسمي، على موقعها على “تويتر”، إلى من وصفته بالمصدر المقرب من المدرب الفرنسي، إنه على وشك التوقيع على استقالته من تدريب المنتخب المغربي.

وكان وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، قد صرح بأن ا”جامعة كرة القدم”، شكلت لجنة تقنية لكشف أسباب خروج المنتخب من بطولة الأمم الإفريقية.

وبرأ الوزير ، الذي كان يتحدث أمام البرلمان، “الجامعة” من أية مسؤولية عن الهزيمة، معتبرا أنه ليس هناك أي “خلل في جامعة كرة القدم ولا في الاستراتيجية ولا في السياسة”، مكتفيا بالقول بأن المنتخب لم يحالفه الحظ.

وأعرب الوزير عن أن أسفه لكون “مجموعة كبيرة من الأبطال اليوم طلبت اعتزالها نظرا لما تتعرض له من قصف” بعد هزيمة المنتخب، دون  ذكر تفاصيل.

وأكد المسؤول الحكومي أن المشكلة ليست “سياسة كروية ولا بنية تحتية”.

وطالب نواب مغاربة بالتحقيق في “المجهودات الهائلة التي تبذل في كرة القدم دون نتيجة”، فيما انتقد آخرون غياب “ديمواقراطية في تدبير الشأن الرياضي”، وإقصاء “الكفاءات المغربية عن اللعب والتسيير الإدراي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق