قريبا.. الشروع في بناء مستشفى جديد بأزيلال بتكلفة تقدر بـ 22 مليار سنتيم

18 فبراير 2020
قريبا.. الشروع في بناء مستشفى جديد بأزيلال بتكلفة تقدر بـ 22 مليار سنتيم
رابط مختصر

الخبرية ـ بني ملال 

صرح محمد قرشي رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال أنه سيتم قريبا الشروع في بناء المستشفى الاقليمي الجديد بأزيلال حيث تم اقتناء قطعة أرضية وإبرام اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة لهذا الغرض.

وأضاف قرشي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية” لاماب”:، أن بناء هذا المستشفى الإقليمي سيكون بمواصفات حديثة من الجيل الرابع، إذ سيشيد على مساحة خمس هكتارات ويضم أزيد من 170 سرير.

وقال إن تكلفة بنائه وتجهيزه تقدر ب 22 مليار سنتيم ممولة من المجلس الإقليمي ومجلس الجهة ونقابة الأطلسين، ووزارة الصحة، مضيفا أنه سيمكن من تحسين الخدمات الصحية وتطوير العرض الصحي بالمدينة والاقليم عموما.

وأوضح من جانب آخر أن مدينة أزيلال تستفيد حاليا من مشاريع تنموية لإعادة تأهيل مجموعة من الأحياء ناقصة التجهيز بدعم من المجلس الاقليمي للنهوض بأوضاع الساكنة وتحسين البنيات الأساسية داخل المدينة.

ويشمل البرنامج تغطية التجمعات الحضرية بقنوات الصرف الصحي وتوسيع شبكة التطهير السائل ومعالجة المياه العادمة والمحافظة على البيئة والمساهمة في تنمية المدينة والنهوض بها.

هكذا فقد أعطيت مؤخرا انطلاقة إنجاز مشروع تهيئة أربعة أحياء ناقصة التجهيز بالمدينة بدعم من المجلس الاقليمي بأزيلال، بتكلفة مالية تبلغ ثلاثة ملايين و327 الف درهم الى جانب تهيئة حي الزاوية وحي أغبالو بتكلفة مالية تقدر بخمسة ملايين و760 الف درهم وتأهيل بلدية ازيلال بتكلفة مالية تقدر ب16 مليون و936 الف درهم.

وبخصوص مشروع بناء وإنجاز محطة طرقية بالمدينة أكد رئيس المجلس الإقليمي أن هذا المشروع سيتم تنفيذه خلال سنة 2020 بمواصفات حديثة بغاية المساهمة في تخفيف الازدحام، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، ومعالجة الإشكاليات المرتبطة بركن الحافلات وسيارات الأجرة.

وأضاف أن المحطة الجديدة ستكون على وعاء عقاري يضم رصيفا لحافلات نقل المسافرين، وموقف لسيارات الأجرة وآخر للزوار، وفضاءات للانتظار والاستقبال، ومصالح إدارية وتجارية فضلا عن مرافق أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق