قبل قرعة أبطال إفريقيا..”الكاف” يكشف عن تصنيفاته وهذه وضعية الرجاء والوداد

9 أكتوبر 2019
قبل قرعة أبطال إفريقيا..”الكاف” يكشف عن تصنيفاته وهذه وضعية الرجاء والوداد

الخبرية ـ رياضة

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة “الكاف”، عن تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور مجموعات مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، والتي سيتم إجراء مراسيم سحب القرعة، مساء اليوم الأربعاء، بالقاهرة، بمشاركة الثنائي المغربي الوداد والرجاء الرياضي.

وحسب “الكاف”، فإن التصنيف الأول سيضم كلاً من فريق الترجي الرياضي، المتوج بالنسخة الأخيرة من البطولة القارية، ثم الوداد الرياضي، إضافة إلى تي بي مازيمبي الكونغولي، والأهلي المصري،إذ تتفادى الأندية الأربعة أي مواجهة فيما بينها، بمرحلة دور المجموعات الذي يضم 16 نادياً، مقسماً إلى أربعة مستويات.

أما الرجاء الرياضي، ثاني ممثل للكرة المغربية بالبطولة القارية، فقد تم وضعه في الوعاء الثاني، رفقة كل من النجم الساحلي التونسي، وفريق سان داونز من جنوب إفريقيا، ثم الفائز من مباراة الزمالك المصري وجنيراسيون فوت، التي تقرر إعادة إياب دورها الثاني، بسبب رفض الفريق السنغالي خوض اللقاء، احتجاجاً على تغيير الملعب دون توصل ممثلي النادي بقرار رسمي من “الكاف”، ومغادرته مصر قبل موعد اللقاء.

المجموعة الثالثة وحسب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سجلت تواجد كل من الهلال السوداني، وفريق فيتا كلوب، إضافة لإتحاد العاصمة وزيسكو يونايتد، ليستقر في الوعاء الرابع، كل من بلاتينيوم الزيمبابوي، وشبيبة القبائل الجزائري، وبريميرو أغوستو من أنغولو، ثم بيترو أتلتيكو.

التصنيفات، عاد لتضع إمكانية مواجهة مغربية بين الوداد والرجاء بمرحلة دور المجموعات، بعد أن وضعت سابقاً قرعة البطولة العربية الغريمين بديربي مبكر، سيقام بنظام الذهاب والإياب، بمرحلة دور الـ 26 البطولة التي تحمل نسختها الحالية إسم الملك محمد السادس.

تجدر الإشارة، إلى أن قرعة “تشامبيونز ليغ” الإفريقية ستنطلق بداية من الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المغربي المحلي، وسيكون خلالها ممثلي الرجاء الرياضي والوداد حاضران، للتنسيق مع خصومهم بخصوص المواعيد الخاصة بالمباريات، بعد انتهاء المراسيم،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *