في غياب المراقبة….بني ملال تغرق وسط الأزبال

14 أكتوبر 2019
في غياب المراقبة….بني ملال تغرق وسط الأزبال
رابط مختصر

عبدالله زهير من بني ملال

تعرف مدينة بني ملال وضعا بيئيا متدهورا، بسبب الانتشار الواسع للأزبال والنفايات، ما أغضب سكان المنطقة رغم تمديد العقدة مع الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة.

IMG 20191014 WA0041  - الخبرية

وكما عاينت جريدة “alkhabariya.info”، فإن تراكم الأزبال خصوصا وسط أحياء الشعبية بفعل اهتراء الحاويات الخاصة بجمع الأزبال، وكذا غياب آليات العمل الخاصة بالكنس، وعدم اهتمام الشركة المفوض لها قطاع النظافة بالأحياء الشعبية التي تعتبر هامشية حسب عدد من المواطنين، الذين عبروا عن استيائهم من الوضع .

وتتساءل ساكنة بني ملال عن دفتر التحملات للشركة بعد فوزها بالصفقة للمرة الثانية، وعن عدم توزيع الحاويات الجديدة في ظل تقاعس الجماعة عن مراقبة الشركة، وذلك نتيجة تردي الوضع البيئي بالمدينة، بسبب عدم تنظيف الحاويات، وعدم انتظامية مرور الشاحنات المخصصة لجمع ونقل الأزبال، مايتسبب في تكدس النفايات، والقاذورات لوقت طويل.

20191014 211014  - الخبرية

وعبر مجموعة من النشطاء أن مشكلة النظافة أصبحت تشكل كارثة بيئية، تهدد سكان بني ملال ، مما أصبح يفرض على الجميع من مسؤولين، وجمعيات مهتمة بهذا المجال التحرك لإيجاد حل لتزايد انتشار الأزبال، والمساهمة في الحفاظ على نظافة المنطقة، وحماية بيئتها من التلوث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق