“فيروس كورونا” يستنفر البرلمان المغربي

26 فبراير 2020
“فيروس كورونا” يستنفر البرلمان المغربي
رابط مختصر

طالب فريق حزب “الاستقلال” بمجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور وزير الصحة لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية ضد فيروس “كورونا”.

وقال الفريق الاستقلالي إنه يتابع باهتمام كبير تطورات انتشار الالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس كورونا الجديد، خاصة بعد أن دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى اتخاذ الاستعدادات الوقائية الكافية لمحاربته.

وأوضح الحزب أنه إذا كان المغرب لم يسجل إلى حدود اليوم أي إصابة بهذا الفيروس الخطير، بفضل يقظة مختلف السلطات العمومية المختصة، فإنه يطالب بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور وزير الصحة، لمناقشة الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من هذا الفيروس، والاستعدادات العملية للتعامل مع أي حالة محتملة.

يذكر أن فيروس “كورونا” قد انتقل من الصين إلى بقية الدول الأسيوية، ومنها إلى أوروبا حيث ثم الإعلان عن تسجيل عدة وفيات في إيطاليا وإصابات في كل من فرنسا وإسبانيا.

وفي الجوار المغاربي، أعلنت الجزائر يوم أمس الثلاثاء، عن تحديد أول إصابة بهذا الفيروس في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق