فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ تستنكر لجوء المدارس الخاصة لأسلوب التهديد والابتزاز

2020-06-09T12:19:28+00:00
2020-06-09T12:22:07+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
9 يونيو 2020
فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ تستنكر لجوء المدارس الخاصة لأسلوب التهديد والابتزاز
رابط مختصر

الخبرية من الرباط 

استنكرت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ أسلوب التهديد والوعيد والابتزاز الذي لجأت إليه بعض المؤسسات الخصوصية لإجبار أسر التلاميذ على أداء “واجبات” التمدرس عن بعد خلال فترة الحجر الصحي ببلادنا، من قبيل رفع دعاوى قضائية ضد بعض أولياء أمور التلاميذ.

كما استنكرت الفيدرالية الوطنية المغربية قيام بعض الأكاديميات الجهوية بانتقاء من يحضر اللقاءات الجهوية من عدمه مما يشكل ضربا وتجاهلا لمخرجات لقاء فاتح يونيو الجاري مع وزير التربية الوطنية، معبرة عن رفضها البلاغات “المشتركة” التي تم إصدارها إلى غاية تاريخ هذا البيان ولم تشارك فيها.

واعتبرت الفيدرالية، من خلال بلاغها، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي هي الجهة المسؤولة عن إيجاد الحلول لهذه الأزمة وإنصاف أسر التلميذات والتلاميذ، مؤكدة أن وساطة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يجب أن تؤخذ على سبيل الاستئناس ومدخلا لأي توافق وطني ممكن.

ودعت الفيدرالية نفسها مؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب إلى تقدير الدور الذي لعبته أسر التلاميذ في تحقيق الاستمرارية البيداغوجية خاصة فيما يتعلق بجانب تحمل نفقات إضافية مهمة غير متوقعة وضغوطات نفسية كبيرة، وبناء علاقة جديدة مع أسر التلاميذ تقوم على أساس الثقة والاحترام المتبادل، مؤكدة على إن الأزمة القائمة تؤثر بشكل خطير على منظومة التربية الوطنية بشقيها العمومي والخصوصي وستكون لها تداعيات سلبية على الدخول المدرسي المقبل.

وفي ذات السياق، حملت الفيدرالية الوطنية المغربية المسؤولية لمؤسسات التعليم الخصوصي التي أغلقت باب الحوار أمام تمثيليات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ وتجدد دعوتها لها لحوار بناء ومسؤول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق