فرنسا: قد نلجأ إلى حجر صحي شامل لخفض عدد الإصابات بكورونا

25 يناير 2021
فرنسا: قد نلجأ إلى حجر صحي شامل لخفض عدد الإصابات بكورونا

الخبرية – متابعة 

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، عن إمكانية لجوء بلاده إلى تطبيق حجر صحي شامل في حال لم يظهر حظر التجول الليلي المشدد نتائج ملموسة في خفض معدل الإصابات اليومية بكورونا.

وفي حديث لصحيفة “لو باريزيان”، أوضح فيران أنه يفترض أن يتم تقييم آثار حظر التجول (من الساعة 18:00 حتى السادسة) خلال الأسبوع.

وأضاف: “إذا لم ينخفض معدل الإصابات وإذا بدأت السلالات المتحورة (من الفيروس) تنتشر في كل مكان فستقوم الحكومة باتخاذ إجراءات إضافية”.

وتابع: “هذا يسمى احتواء..إذا رأينا أن الفيروس يتقدم بقوة فسنغلق”.

وتتزامن هذه التصريحات مع دخول الإجراءات الاحترازية على حدود فرنسا حيز التنفيذ، حيث عززت البلاد التي تخضع لحظر تجول صارم قيودها على الحدود اليوم، في محاولة لتجنب مزيد من إجراءات الحجر بينما تواصل السلالة الجديدة من فيروس كورونا الانتشار في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق