عمال غابويون سابقون حرموا من معاشاتهم لسنوات يطالبون بتسوية وضعيتهم

24 ساعةسلايدر
27 سبتمبر 2019
عمال غابويون سابقون حرموا من معاشاتهم لسنوات يطالبون بتسوية وضعيتهم

عبدالعالي بوعرفي – تيفلت

يطالب مجموعة من العمال الغابويين السابقين من إدارة المياه والغابات بتمكينهم من المعاش الذي حرموا منه ،حيث أكد الموقعون في شكاية موجهة إلى رئيس قسم الوسيط توصلت الخبرية بنسخة منها ،أنهم يئسوا من الانتظار ولم تجدي 46 شكاية وجهوها للمياه والغابات وإدارات أخرى نفعا.

وذكروا في التفاصيل أنهم مند الصغر إلى أن أصبحوا شيوخ وهم يشتغلون في جل الأشغال الغابوية الشاقة بضواحي تيفلت تابعين للمياه والغابات ،وتمت إحالتهم على التقاعد بمعاشات هزيلة حمدوا الله عليها ،مشيرين أن لديهم بطائق قانونية في الموضوع ،لكنهم تفاجؤوا خلال شهر فبراير 2013 بحرمناهم من هذه المعاشات دون سابق إشعار ولا إنذار حيث ظنوا أن المشكل عادي أو ستكون هناك زيادات مرتقبة لتحسين الوضعية ،لكن تبين لهم العكس بعد توالي السنين إلى يومنا هذا .

وأضاف المتضررون أن أغلبهم يعاني من مشاكل مادية ومن قلة حيلة اليد وأن منهم المريض طريح الفراش مع تقدم السن ومنهم المتوفى الذي ترك زوجة وأبناء يعانون الأمرين ويعيشون في محنة.

وذكر العمال الغابويون السابقون في شكايتهم هاته أنه نظموا وقفتين سلميتين أمام إدارة المياه والغابات بمدينة الرباط مند 5 أشهر مضت لكن دون استجابة تذكر من الإدارة المعنية حيث يتم إخبارهم كل مرة أن المشكل سيجد طريقه للحل واضعين سؤال عريض إلى متى؟ وهم يعانون مند سنة 2013 وجلهم شيوخ لايستطيعون العمل وأنهكهم المرض ولم يتمكنوا الحصول على بطاقة راميد بحجة أنهم متقاعدين .

وخلال اتصالهم بالجريدة يطالب المتضررون إدارة المياه والغابات تسوية وضعيتهم في القريب العاجل وتمكينهم من معاشاتهم التي حرموا منها لسنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *