عضو في لجنة بنموسى: المجتمع المغربي غير ناضج للديمقراطية

24 ساعةسلايدرمجتمع
24 ديسمبر 2019
عضو في لجنة بنموسى: المجتمع المغربي غير ناضج للديمقراطية
رابط مختصر

عبدالله الزروقي – الخبرية

أكد حميد بوشيخي، عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أن المجتمع المغربي غير ناضج للديمقراطية، في رد ضمني على انتقادات رئيس الحكومة السابق، عبدالإله بنكيران، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبدالله، الذين وجها انتقادات كبيرة لتشكيلة اللجنة، وطريقة عملها.

وقال بوشيخي عضو اللجنة، وعميد “سولبريدج إنترناشنال سكول أوف بيزنس” الموجود مقرها في دايجيون بكوريا الجنوبية وعضو المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي ، في حوار مع “ليكونوميست”:” لا وقت لانتظار الديمقراطية لاعتماد نموذج تنموي جديد، في إشارة لدفاعه عن استبعاد الأحزاب السياسية من عضوية اللجنة، المفتقدة للديمقراطية.

وكان العاهل المغربي قد عين شكيب بنموسى على رأس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، واستبعد الأحزاب والنقابات من تشكيلتها، مما دفع برئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، والأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية نبيل بنعبد الله إلى الخروج بتصريحات منتقدة بشدة تركيبة اللجنة ومنهجية عملها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق